آخر الأحداث والمستجدات 

تدشينات عيد العرش بمكناس : إعطاء انطلاقة أشغال بناء طريق جهوية بين قصبة حرطان وعوينات الرمل بدار أم السلطان

تدشينات عيد العرش بمكناس : إعطاء انطلاقة أشغال بناء طريق جهوية بين قصبة حرطان وعوينات الرمل بدار أم السلطان

أشرف عامل عمالة مكناس، والوفد المرافق له، يوم أمس السبت، بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، على إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية بالعالمين القروي والحضري، همت مجموعة من القطاعات الحيوية كالطرق والماء الصالح للشرب والإنارة العمومية.

 

وعلى مستوى جماعة دار أم السلطان التابعة لدائرة عين عرمة، أشرف عامل عمالة مكناس، والوفد المرافق له، الذي ضم كلا من رئيس مجلس جهة فاس مكناس ورئيس جماعة مكناس وعمالة مكناس، وبرلمانيي دائرة مكناس، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية للوزارات وشخصيات مدنية وعسكرية، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الجهوية رقم 7021 جنان زلماط الرابطة بين قصبة حرطان والطريق غير المعبدة عوينات الرمل الممتدة على طول 10 كلم.

 

وتبلغ كلفة هذا المشروع 10.6 مليون درهم، بتمويل من مجلس جهة فاس مكناس بشراكة وعمالة مكناس والمديرية الجهوية للتجهيز والماء، حيث ستشرف على إنجازه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والمديرية الإقليمية للتجهيز والماء بمكناس.

 

ويروم هذا المشروع تسهيل ولوج ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة للجماعة القروية بدائرة عين عرمة إلى المرافق العمومية المتواجدة بمدينة مكناس وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطرق، إضافة إلى الحفاظ على الرصيد الطرقي وضمان سيولة وسلامة حركة السير بالمنطقة.

صور : مصطفى.ل

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-28 17:22:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك